مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات يستضيف الإستاذ الدكتور نائل حنون رئيس الفريق البحثي لموسوعة العميد للبلدان القديمة ومعجم العميد الاشوري الاكدي

550

2017/08/22

    بحضور سماحة السيد ليث الموسوي(دام توفيقه) رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية، أستضاف مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات الإستاذ الدكتور (نائل حنون) في يوم الجمعة 18/8/2017 الموافق 25 ذو القعدة 1438 هـ وذلك على قاعة الأجتماعات في مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات.

   وقد رحب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيد ليث الموسوي(دام توفيقه) بالضيف الكريم وبالسادة أعضاء مركز العميد الدولي وبعدها جرى نقاشاً مستفيضاً بالأمور التي عرضها الأستاذ الدكتور (نائل حنون) حول موسوعة العميد للبلدان القديمة لما لها من أثر علمي قد تتخطى أثاره مثقفي العراق وباحثيه لتصل إلى بلدان العالم كافة وفي الوقت نفسه طلب الأستاذ الدكتور نائل حنون من السادة أعضاء المركز زيارة مقر العمل بالموسوعة للاطلاع عن قرب على خطوات سير المشروع.

وقد اكد المجتمعون على اهمية  نشر الموسوعة وآلية اختيار دار النشر لتوزيعها على نطاق عالمي واسع.

   وفي الوقت ذاته عرض الناطق الرسمي لمؤتمر العميد العلمي العالمي الرابع الأستاذ المساعد الدكتور "احمد صبيح الكعبي" موجزاً عن كافة التحضيرات الخاصة بالمؤتمر والمزمع اقامته في يومي الرابع عشر والخامس عشر من شهر أيلول المقبل بوصفه محفلا عالميا كبيرا،  فضلاً عن تجهزي الدعوات الخاص بالمؤتمر والتواصل مع مجموعة من الوسائل الإعلامية من أجل البدء بالحملة الإعلامية للمؤتمر.

    ومن جانبه بيَّن الأستاذ الدكتور " كريم حسين ناصح" قائلاً: عرضت في اجتماع اليوم عددا من القضايا التي تتعلق بإنجاز خطب الجمعة والعقبات التي تعترض سير الإنجاز وقد وعد السيد ليث الموسوي(دام توفيقه) بتذليلها.

     وأضاف الدكتور "كريم حسين ناصح" قائلاً: كما عرضتُ موضوع موسوعة فتوى الدفاع المقدسة والفصول الثلاثة التي انجزت من المجلد الأول وسينجز الفصلان الرابع والخامس خلال الأسبوع القادم.

   وتابع الأستاذ الدكتور "كريم حسين ناصح" قائلاً: استعرضت ما أنجزه قسم الموسوعات والمعجمات من موسوعة العميد الوثائقية التي شارفت على الانتهاء من أرشفتها ومقابلتها وناقش الحاضرون وسائل النهوض  بمتطلبات إكمال مرحلة جمع المادة العلمية من معجم العميد التاريخي لألفاظ القرآن الكريم وجرى الاتفاق على جميع القضايا التي نوقشت في الاجتماع.

    وفي الختام: شكر سماحة السيد ليث الموسوي(دام توفيقه) الجهود المباركة الذي يقوم بها السادة أعضاء مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات متمنين لهم دوام الموفقية والسداد العلمي.

ومن الجدير بالذكر أنَّ مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات هو مركز بحثي متخصص له صبغة دولية تابع لقسم الشؤون الفكرية الثقافية في العتبة العباسية المقدسة.

التحرير الصحفي: حسنين العكيلي.

قسم العلاقات والإعلام/ مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات.

المكان: جمهورية العراق/ كربلاء المقدسة- حي الاصلاح- مجمع الكفيل الثقافي.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/