مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات يصدر العدد الثامن والعشرين من مجلّة العميد...

191

2019/01/24

   صدرَ حديثاً عن مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدسة، (المجلد السابع العدد/ الثامن والعشرون) من مجلّة العميد وهي مجلة فصلية محكمة تعنى بالابحاث والدراسات الانسانية، وقد حمل هذا العدد ملفًا بعنوان (الامام محمد الباقر (عليه السلام) اضاءات في الفكر واللغة ) اذ احتوى هذا العدد على مجموعة من الأبحاث كان عددها سبعة ابحاث، ستة منها باللغة العربية، و(بحثاً واحداً) باللغة الإنكليزية.

وعن هذا العدد تحدثت الهيأتان (الاستشارية والتحريرية) قائلةً: باتت مجلة ( العميد) من أكثر القنوات فاعلية في الاتصال العلمي بين الباحثين والدارسين داخل العراق وخارجه لما تملكه من ثقة علمية في أوساط الاكاديميين والمثقفين حتى أضحت اليوم مصدرًا معلوماتيًا مهماً لنشر العلوم الإنسانية بمختلف فروعها فضلاً عن مواكبتها للتطور السريع في المجالات البحثية المختلفة.

مضيفةً: بفضل من الله اكملت «العميد» عامها (السادس ) بالعدد «28»،  فقد مرت بستة اعوام شهدت خلالها مراحل من التطور والابتكار في نوعية ابحاثها وموضوعاتها العصرية وها هي اليوم تطلّ على قرائها بنافذة جديدة فيها اضمامة نوعية من الأبحاث منها ثلاثة بحوث جاءت ضمن ملف العدد المعنون (الامام محمد الباقر (عليه السلام) اضاءات في الفكر واللغة ) فضلاً عن بحوث اخرى اكتنزت مقالات في حقول المعرفة المرتبطة بموضوعات العلوم الإنسانية ، ساهم فيها باحثون من داخل الوطن وخارجه ، توزعت بين العلوم الإسلامية  والعقدية والأدبية والتاريخية والجغرافيّة فضلاً عن أبحاث في اللغة الانكليزية.

واختتمت: في حراك البحث العلمي واستشراف المستقبل تبقى مجلة العميد نافذة علمية متخصّصة في العلوم الإنسانية تهدف الى تقديم ما يخدم المجتمع والباحثين. ومن الله التوفيق. 



0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/