جمعية العميد العلمية والفكرية تجري انتخابات لأعضاء هيأتها الإدارية

104

2019/09/05

بحضور وفد رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء مجلس ادارة العتبة العباسية المقدسة، جرى مساء يوم الخميس الموافق 5/9/ 2019م انتخاب  الهيأة الإدارية لجمعية العميد العلمية والفكرية.

إذ استهل حفل الانتخاب بكلمة ترحيبية القاها الأستاذ الدكتور كريم حسين ناصح على مسامع الحاضرين مرحباً بهم اجمل ترحيب ، بعدها كانت الدعوة للأعضاء المرشحين للهيأة الإدارية بتقديم نبذة تعريفية عنهم.

            وبخصوص هذا الانتخاب وانضمام الجمعية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحدثت " أ.د.هناء عبد الحسين حميد" معاون مدير عام دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : ابارك للعتبة العباسية المقدسة هذا الانجاز العلمي الكبير لتأسيس جمعية العميد للدراسات العلمية والفكرية إذ تعد هذه البداية لإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل  وفق ما جاء في نص المادة الثانية من قانون تأسيس الجمعيات العلمية رقم 55 لسنة 1981 .

وأضافت: "إن نتاجات مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات لم تكن لتقف عند حد معين والجمعية ستعزز من عمل المركز ومن عمل وتوجهات العتبة العباسية المقدسة طالما ان هذه الجمعية هي جزء من العتبة العباسية المقدسة فالمؤتمرات والندوات لن تكون على نطاق محلي او داخلي وانما بالإمكان التوسع ونشر العلم والمعرفة والافكار العلمية التي تتعلق سواء بطبيعة عمل العتبة العباسية او بمجالات علمية اخرى.

ان الذين ترشحوا وفازوا بوصفهم أعضاءً للهيأة الادارية في الجمعية هم  من اساتذة الجامعات ويحملون الالقاب العلمية، وهذا بحد ذاته  انجاز علمي كبير وسيحقق انجازات اخرى للعتبة العباسية"

فيما بين "أ.د. مشتاق عباس معن" أحد أعضاء الهيأة الإدارية المنتخبة في الجمعية قائلاً: استناداً الى السياسة العامة للعتبة العباسية المقدسة في جعل اغلب مؤسساتها العاملة ضمن سقوف وزارات أو هيئات معينة في الجهاز الحكومي بالانتماء إليها رسمياً وبغية المشاركة في صناعة القرار النابع من تلك المؤسسات الرسمية واتخاذ السبل الكفيلة لتغطية ما يرشح عن المؤسسات التابعة للعتبة العباسية المقدسة بنحو رسمي وفق الإطار القانوني.

وأضاف: "والامر الآخر هو الاسهام في الانشطة العامة التي تقام في البلد تحت مظلة تلك الوزارات و الهيئات و المؤسسات ومن ضمن تلك الوزارات هي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، هذه الجهة المعنية بمتابعة وتنمية ومراقبة اداء العمل المؤسساتي الاكاديمي في البلد لذلك كانت الرغبة عارمة من قبل العتبة العباسية المقدسة في تشكيل جمعية علمية تنتمي الى هذه الجهة الرسمية بغية المشاركة في صناعة القرار الصادر من تلك الوزارة الموقرة ورعاية كذلك الباحثين والمشاريع البحثية والدراسات الرصينة التي تنتج عن الباحثين واساتذة الجامعات.

وختم" وما لحضناه اليوم هو اجراء الانتخابات بعد الحصول على الامر الوزاري لتشكيل الجمعية رسمياً، اذ تم اليوم بإشراف لجنة رسمية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  متابعة سير الانتخابات لاختيار الهيأةالإدارية والحمد لله تمت الامور على وفق المتطلبات والمستلزمات بانسجام تام و بنود القانون المعمول به في الوزارة ولا سيما دائرة الجمعيات العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن الجدير بالذكر أنّ الجمعية مسجلّة رسميًا في وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ حسب الأمر الوزاري ذي العدد ب ت 2 - 7199في 24/7/2019م





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/