أعضاء فريق البحث في معجم العميد لألفاظ القرآن الكريم يعقدون اجتماعهم الدوري

85

2019/09/27

عقد أعضاء فريق معجم العميد التاريخي لألفاظ القرآن الكريم اجتماعهم يوم الجمعة (٢٧ محرم ١٤٤١) الموافق (27/9/2019م) وعلى قاعة المؤتمرات والندوات في مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، نوقشت أمور عدّة في هذا الاجتماع منها مسألة الاخراج الفني للمعجم وطباعته وتدقيقه وتقويم المنجز من الحروف.

وتحدث أ.د. مجيد طارش عن تفاصيل هذا الاجتماع قائلاً: تناول اعضاء فريق معجم العميد التاريخي لألفاظ القرآن الكريم المجتمعون كثيراً من المسائل التي تتعلق بإكمال المعجم وانجازه في أقرب وقت وتم في الاجتماع مناقشة المسائل المنهجية والتنبيه على الالتزام بكل تفاصيلها وعدم الخرج عنها مهما كانت الاسباب لان هذه الخطة تمثل اتفاق اعضاء الفريق كلهم على هذا العمل.

واضاف قائلاً: كما وناقش المجتمعون ايضاً مسألة الطباعة وما يتعلق بالامور الفنية في الطباعة وتم الاتفاق على كثير من المسائل الفنية وقسم العمل في الطباعة على مرحلتين المرحلة الاولى يقوم بها الأستاذ عضو الفريق مثل وضع الحركات وترتيب النصوص والشواهد الشعرية لان هذا العمل لا يستطيع ان يقوم به الا الاستاذ المتخصص والمرحلة الثانية هي تسليم هذا العمل الى الاخوة الفنيين في مركز العميد الدولي لإنجازه.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/