الهيأتان الاستشارية والتحريرية لمجلة العميد تُعلنان عن إصدار (المجلد الثامن العدد الواحد والثلاثون)

31

2019/11/18

            أعلنت الهيأتان الاستشارية والتحريرية لمجلة العميد عن صدور (المجلد الثامن العدد الواحد والثلاثون (، تحت عنوان: (الخطاب العلوي قراءات المبنى والمعنى).

            إذ جاء هذا العدد حاملاً بين طياته مجموعة من الأبحاث كان عددها (تسعة أبحاث)، ضمت (ثمانية) أبحاث منها باللغة العربية، و(بحثًا واحدًا) باللغة الإنكليزية.

            وعن هذا العدد تحدثت الهيأتان (الاستشارية والتحريرية): "دأبت مجلة العميد بهيئتها الاستشارية والتحريرية على اعتماد نسق الموازنة بين التراث والمعاصرة، فضلا عن العناية باختيار المفيد، والمؤثر، و المنماز من الضفتين: الماضية والمعاصرة، لتحقيق التوازن من جهة، والفائدة المعرفية الثرة من جهة أخرى".

            وأضافت: "ويأتي هذا العدد الجديد من مجلة العميد المحكمة بحلته (الحادي والثلاثون) مثالا حيا آخر على حفاظ المجلة على نسقها المعتمد، بحيث تم تصدير المجلة بملف عنوانه (الخطاب العلوي.. قراءات في المبنى والمعنى) بوصفه الملف الخاص الذي ضم تنوعها منهجيا عبر الابحاث التي تم اصطفائها له، فضلا عن تنوع المؤسسات الاكاديمية التي ينتمي إليها مؤلفوها ".

            مشيرةً: "وضم العدد إضافة الى ملفه الخاص بخطاب أمير المؤمنين (عليه السلام) مجموعة طيبة من الابحاث التي تنتمي الى الحقل المعرفي والأكاديمي الذي تستهدفه المجلة، بحيث كانت الابحاث والدراسات ذات المرجع البحثي والانساني متنوعة ما بين علوم اللغة، والتاريخ، وطرائق التدريس، وعلم النفس فضلا عن المجالات الاخرى التي تنتمي للحقل المستهدف".

            واختتمت:" وتستمر المجلة بعطائها، لتجدد عهدها بأقلام الباحثين الأكاديميين الذين يرغبون بنشر أبحاثهم ودراساتهم الرصينة في مجلتهم (العميد) فهي بهم تستمر وبهم ترتقي".





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/