مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات يصدر العدد (الثاني والثلاثون) من مجلّة العميد المحكمة باللغة الإنكليزية.

639

2020/01/24

            صدرَ حديثاً عن مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافيّة في العتبة العبّاسية العدد (الثاني والثلاثون) من مجلّة العميد الدولية: وهي مجلة فصليّة محكّمة تُعنى بالأبحاث والدراسات الإنسانية المتنوعة، وقد ضمّ هذا العدد ملفًا تحت عنوان (المنبر الحسيني.. إلتقاء وارتقاء). وكان هذا العدد خاصًا باللغة الإنكليزية حاملاً بين طياته سبعة أبحاث.

            وعن هذا العدد تحدثت الهيأتان (الاستشارية والتحريرية):" بكل اعتزاز تقدّم مجلة العميد العلمية المحكمة للدراسات الانسانية التابعة لمركز العميد الدولي للبحوث والدراسات، للقراء عددها الثاني والثلاثين مشفوعاً بطموح واسع وكبير في أن تصبح عند حسن ظن باحثيها وكتابها المتميزين الذين يرفدون المجلة ببحوثهم ودراساتهم القيمة، لتجد طريقها الى القرّاء ينهلون منها صنوف المعرفة".

            وأضافت:" ومن هنا صار للعميد –كمجلة-  صدى واسع وكبير في الأوساط العلمية بفعل الخطة التي انتهجتها لنفسها في مسيرتها العلمية الحافلة بالموضوعات المتنوعة وملفاتها المميزة التي تسلط الضوء على ثيمة علمية وفكرية ذات سمة مجتمعية تسعى الى رفد القارئ بالفائدة العلمية والمعرفية".

            وتابعت: "جاء ملف هذا العدد بعنوان (المنبر الحسيني.. إلتقاء وارتقاء) الذي خصص للأبحاث المكتوبة باللغة الانكليزية مسلطاً الضوء على المنبر الحسيني بوصفه وسيلة إعلامية مرئية وسمعية تستتبع الخطى تلو الخطى لرسم منهج سليم للإنسان تلتقي من خلاله العقول لتسمو وترتقي معرفياً وفكرياً باتجاه عالمية القيم الحسينية السماوية".

            واختتمت: وليس هذا فقط بل اكتنز على باقة معرفية أخرى لأبحاث علمية ذات جنبة قرآنية وأخرى لغوية وأدبية، ساهمت فيها أقلام عربية وعراقية مميزة، ترنو بنظر كاتبيها الى عالمية القيم الحسينية مرة، وكربلاء القداسة مرة أخرى فضلاً عن التداخل الثقافي بين الشعوب التي تصبو الى تقويم مسيرة الحياة الاجتماعية بفيض من المحبة من أجل الارتقاء بالفكر الانساني الى مراتب عليا في رحاب العميد".

 

إعلام مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات

                    

 





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/