مركز العميد الدولي يصدر المجلد العاشر وبعددين (التاسع عشر والعشرون) من مجلة الباهر العلمية

106

2020/06/12

            صدر عن مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة وللسنة الخامسة؛ المجلد العاشر وبعددين (التاسع عشر والعشرون) من مجلة الباهر العلمية المحكّمة المختصة بالعلوم الطبيعية والهندسية، وقد حمل هذا المجلد مجموعةً من الابحاث كان عددها (تسعة أبحاث) باللغة الإنكليزية.

وبخصوص هذين العددين بيّنت الهيأتان (الاستشارية والتحريرية): "عددان جديدان (التاسع عشر والعشرون) لمجلة الباهر يزجيها العاملون فيها بعد ان توافقوا على أهمية ما يتضمنان من أبحاث في مختلف التخصصات العلمية واستيفاء اجراءات التحكيم العلمية المعتمدة، وكل ذلك يأتي برغبة وهمة لرفد مسيرة البحث العلمي في العراق والعالم بكل ما هو جديد ومواكب لروح العصر وتطلعاته فضلاً عن توفير فرصة للحراك العلمي والبحثي الدافع الى اكتشاف المجهول والوقوف على مستجدات كل تخصص علمي". 

            واوضحت: "ولأن مجلة الباهر المتخصصة في العلوم الطبيعية والهندسية فقد توزعت أبحاث العددين في هذين الميدانين وبهذا فإن الباهر تسجل إضافة علمية تسترعي الأنتباه والإشادة وكل ذلك ينجز في ظروف استثنائية يشهدها العراق".

            وفي الختام: "وبهذه المناسبة نضع بين يديّ قراء الباهر هذه الإضافة من المساهمات العلمية لاستنهاض روح التأثير والتأثر في الأقلام الباحثين وأفكارهم للمواكبة أولاً ولإدامة زخم البحث العلمي الهادف ثانياً فضلاً عن مراقبة مستجدات العلوم والوقوف على مجموعة من الحيثيات العلمية ولا سيما ما يحتاج منها الى تقنين وتفسير يعكس عمق أهمية الموضوعات المنتقاة التي يمكن دراستها والألتفات إليها بحثا وتنقيباً... والحمد لله من قبل ومن بعد". 





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/