(المصابيح...) شرحٌ لأدعيةٍ مختارة من الصحيفة السجّادية

255

2020/06/14

  صدَرَ حديثاً عن مركز الفكر والإبداع في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة كتاب (المصابيح.. شرحُ أدعيةٍ مختارة من الصحيفة السجّادية) لسماحة السيّد أحمد الصافي-دام عزّه- المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة، جاء الكتاب في أجزاءٍ ثلاثة، ويتضمّن شرحاً لأدعيةٍ مختارة من الصحيفة السجّادية هي (الدعاء السادس عشر، الدعاء السابع عشر، الدعاء العشرون، الدعاء الحادي والثلاثون)، طُبِع في دار الكفيل للطباعة والنشر التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة.

وبهذا الخصوص تحدّث الأستاذ رضوان السلامي مديرُ المركز المذكور: "يمتلك المركز فريقاً خاصّاً بهذه الأعمال التي تتطلّب جهداً استثنائيًّا من تحقيقٍ وتوثيقٍ وتدقيقٍ لغويّ وإخراجٍ طباعيّ، ولدينا أكثر من مشروعٍ قيد الإنجاز، لكن لهذا الكتاب خصوصيّة؛ إذ جُمعت موادّه من شرح أدعية الصحيفة السجّادية التي قدّمها سماحة السيد (دام عزّه) من خلال منبر الجمعة المبارك، منذ شروعه بهذا الشرح مطلع العام (2006) حتّى عام (2017)".
وأضاف: "كما سُجِّل الكتابُ في دار الكتب والوثائق العراقيّة، وأُضيف له رقمٌ معياريّ دوليّ (ISBN)، وكذلك تمّت فهرسته في مركز الفهرسة ونُظُم المعلومات التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، كما سيُطرح في معرض الكتاب الدائم ليكون بين يدي القارئ الكريم".
مؤكّداً: "فريق العمل يعكف حاليّاً على إنجاز كتاب شرح دعاء أبي حمزة الثمالي وهو أيضاً لسماحة السيد الصافي (دام عزّه)".
واختتم السلامي: "وقد أثنى سماحةُ السيد (دام عزّه) على جهود فريق العمل في مقدّمة الكتاب، حيث كان لهذه الكلمات تأثيرٌ إيجابيّ ودافعٌ للمزيد من الإبداع الفكريّ، إذ قال:
(في الختام أتوجّه بالشكر الجزيل لكلِّ الأحبّة الذين بذلوا جهدًا لا يُستهان به في نقل هذه الخطب من ‏الخطابة إلى القراءة، مع ما رافق ذلك من تصحيحٍ وإخراج للمصادر في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة ‏العبّاسية المقدّسة -حرسها الله وبقيّة العتبات بعينه التي لا تنام-)".





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/