انطلاق فعاليات مؤتمر العميد العلمي العالمي بنسخته الخامسة افتراضيًا

76

2020/10/22

        تحت شعار (نلتقي في رحاب العميد لنرتقي) وبعنوان (المناهج التعليميّة والبحثيّة.. التأصيل والتحليل والتأهيل)، أطلق مركزُ العميد الدوليّ للبحوث والدّراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة صباح هذا اليوم الخميس (4 ربيع الاول 1442هـ) الموافق لـ(22 تشرين الأوّل 2020م)، النسخة الخامسة من مؤتمر العميد العلميّ الدوليّ بالتعاون مع جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة وجامعتي الكفيل والعميد، وسيستمرّ لمدة ثلاثة أيام عبر المنصّة الافتراضيّة (zoom).

        المؤتمرُ الذي شهد مشاركةً ومتابعةً واسعة من (14) دولةً عربيّةً وأجنبيّة فضلاً عن العراق، افتُتِح بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، ثمّ الاستماع للنشيد الوطنيّ العراقيّ وأنشودة العتبة العبّاسية المقدّسة (لحن الإباء)، أعقبت ذلك كلمةٌ للمتولّي الشرعيّ سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه).

        جاءت بعد ذلك كلمةُ اللّجنة التحضيريّة للمؤتمر التي ألقاها بالنيابة الأستاذ الدكتور عباس رشيد الموسوي، وأوضح فيها أنّه قد بلغ عددُ ملخّصات البحوث المشارِكة فيه أكثر من مائة ملخّص، وبلغ عددُ البحوث أربعةً وخمسين بحثاً اختير منها ثلاثون بحثاً وخمس أوراقٍ بحثيّة، لتُلقى في جلسات المؤتمر الناطقة باللّغة العربيّة، أمّا البحوث المكتوبة باللّغة الإنكليزيّة فسيُلقى منها أحد عشر بحثًا في جلساتٍ خاصّة باللّغة الإنكليزيّة.

        ليتمّ بعدها عرضُ فيلمٍ وثائقيّ حول المؤتمر وما حقّقه خلال دوراته السابقة، وصولاً الى هذه الدورة التي عُقدت في ظروفٍ استثنائيّة للغاية.

بعدها أُلقيَ بحثُ الافتتاح للأستاذ أحمد علي محمد عطية، الذي توسّم بعنوان: (حقيقة المنهج في العمليّة التعليميّة – نظريّة الأنواع الأدبيّة مثالاً).

يُشار الى أنّ المؤتمر سيضمُّ خلال فترة انعقاده أربع جلساتٍ بحثيّة لباحثين من داخل العراق وخارجه، وعبر الرابط الآتي:

https://us02web.zoom.us/j/3740873005

Meeting ID: 374 087 3005





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/