انعقاد الجلسة البحثية الثالثة باللغة العربية لمؤتمر العميد العلمي العالمي الخامس

57

2020/10/26

ضمن محور التأصيل انطلقت مساء يوم الجمعة (5 ربيع الأوّل 1442هـ) الموافق لـ(23 تشرين الأوّل 2020م) الجلسة البحثية الثالثة الناطقة باللغة العربية والمندرجة ضمن منهاج مؤتمر العميد العلمي الخامس الذي يقيمه مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، وتحت شعار: (نلتقي في رحاب العميد لنرتقي)، وبعنوان: (المناهج التعليمية والبحثية: التأصيل والتحليل والتأهيل) برئاسة الأستاذ الدكتور شعلان عبد علي سلطان، أُلقي فيها ستة بحوث كان أولها بعنوان: (المناهج التعليمية بين الماضوية وتأصيل القيم الإسلامية) للدكتور جعفر محمد أيوب من البحرين.

أما البحث الثاني فحمل عنوان (الوجادة واهميتها في الدراسات المنهجية وأثرها في دقة توثيق الرواية التاريخية طبقات فقهاء الشافعية لابن الصلاح (643 هجرية /1245 ميلادي))، للمدرس الدكتور احمد عليوي صاحب من العراق.

وجاء البحث الثالث بعنوان: (اللسانيات العربية من خلال كتاب سيبويه في ضوء اللسانيات الغربية الحديثة دراسة مقارنة) للدكتورة عمارية حاكم من الجزائر.

وكان البحث الرابع بعنوان: (التعددية الدلالية القواعدية طريق الى نمذجة تعليمية مستجدة ) مشترك بين الدكتور سيد محمد رضا ابن الرسول والدكتور سيد فضل الله ميرقادي والدكتورة نادية دادبور من إيران.

والبحث الخامس بعنوان (المناهج التعليمية لمادتي التاريخ والجغرافيا بالمغرب: التأصيل والتحليل والتأهيل) للباحث انس بوسلام من المغرب.

وختامها بالبحث السادس وبعنوان (أسس وخطوات تطوير المناهج التعليمية) للدكتورة بورويسة من الجزائر.

ليتم بعدها فتح باب المناقشة في ضوء ما تم استعراضه في الجلسة.

 





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/