مجلة تسليم تعقد أولى جلساتها ضمن مشروعها البحثي

645

2017/07/23

  استمراراً للجهود الحثيثة لتأسيس مجلة رصينة، اجتمع السَّادة أعضاء الهيأتين الاستشارية والتَّحريرية لمجلة تسليم في يوم الجمعة (21/7/2017م) الموافق (26 شوَّال 1438 هـ) في مقر مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التَّابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العبَّاسية المقدَّسة؛ لمناقشة الأمور التَّنظيمية والفنية للمجلَّة.

   وقد تحدَّث السَّادة أعضاء الهيأتين (الاستشارية والتحريرية) لمجلة تسليم قائلة: وضعت الصورة النهائية لاستمارة المشاركة والتقييم والمراجعة، وهذه الاستمارة ستُعتمد من قبل الملاك الفني في عملية اختيار الأبحاث الصَّالحة للنشر؛ كونها مبنية على معايير علمية وخبرات عملية طويلة في إطار المجلَّات المحكَّمة؛ لضمان أعلى مستويات المهنية والرصانة في عمل المجلة.

وقد ذكرت الهيأتان: رسمنا خطة محكمة لاستلام الأبحاث عبر طريق البريد الإلكتروني للمجلة، كما يسعى كادر المجلة الى اعتماد نظام أرشفة الأبحاث إلكترونياً في العمل، وهذا يساعد على استقبال الأبحاث، وترميزها، وأرشفتها، ومن ثمَّ إرسال نسخة منها إلى سكرتير التَّحرير، وبعدها إلى المحرر، وكلُّ ذلك يتم الكترونياً! ويمكن متابعة مجريات هذه العملية من قبل الإدارة الفنية للمجلة.

وفي الختام: أكدت الهيأتان(الاستشارية والتحريرية):  أنَّ الاجتماعات ستعقد بصورة مكثَّفة في المرحلة القادم خصوصاً مع اقتراب موعد إصدار مجلَّة تسليم المحكَّمة.

   ومن الجدير بالذكر أنَّ مجلة تسليم هي من عائلة المجلّات العلمية المحكمة التي يصدرها مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التي منها: (مجلة العميد: وهي مجلة فصلية محكمة تعنى بالأبحاث والدراسات الإنسانية، ومجلة الباهر وهي مجلة فصلية محكمة تختص بالعلوم الطبيعية والهندسية، ومجلة تسليم وهي مجلة فصلية محكمة مختصة بعلوم اللغة العربية وآدابها والتي حصلت على موافقة الجامعات العراقية منها: (جامعة البصرة، الجامعة المستنصرية، جامعة بابل، جامعة كربلاء، جامعة واسط، جامعة ذي قار، جامعة ميسان، وجامعة المثنى).

التحرير الصحفي: حسنين العكيلي.

قسم العلاقات والإعلام/ مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات.

المكان: جمهورية العراق/ كربلاء المقدسة- حي الإصلاح- مجمع الكفيل الثقافي. 





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/