مجلة تسليم المحكمة ترى النور بعدديها الأول والثاني

636

2017/09/04

     صَدرَ عن مركزِ العميد الدّوليّ للبحوث والدَّراسات التَّابع لقسم الشُّؤون الفكرية والثَّقافيةَّ في العتبة العباسية المقدسة، العددان (الأول والثاني) من مجلّة تسليم وهي، مجلة فصلية محكمة مختصة بعلوم اللغة العربية وآدابها، ومعتمدة للنشر والترقيات العلميّة.

  إذ جاء هذا العدد حاملاً بين دفّتيه مجموعة من الأبحاث كان عددها (اربعة عشر بحثاً)، وعن هذا العدد تحدثت الهيئة (التحريرية) قائلةً: عمل مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات على إصدار مجلة تعنى بأبحاث اللغة العربية والدراسات المتخصصة فيها؛ لتكون حاضنة لنتاجات الباحثين الأكاديميين الذين يرومون تحكيم بحوثهم ودراساتهم لأغراض الترقية العلمية على وفق معايير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضافت: إذ تأتي هذه المجلة التي عمل المركز على إصدارها والتي وسمها القائمون عليها بمجلة (تسليم) حلقة بحثية علمية تحكيمية جديدة تضاف إلى الحلقات البحثية التحكيمية التي أسّس لها المركز، انطلاقاَ من سياسة العتبة العباسية المقدّسة التي تعمل على رعاية النتاجات المعرفية والإبداعية وتحثّ على تفعيلها في المجتمعين: العام، والأكاديمي.

وأختتمت: نأمل من الأقلام الأكاديمية جميعها أنْ ترفد هذا الوليد الجديد؛ لتعينه على ديمومته، وارتقائه في سلّم التنافس العلميّ النزيه... والله من وراء القصد.

 

التحرير الصحفي: حسنين العكيلي.

قسم العلاقات والإعلام/ مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات.

المكان: جمهورية العراق/ كربلاء المقدسة- حي الاصلاح- مجمع الكفيل الثقافي.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/