موسوعة الانتفاضة الشعبانيّة العراقية آذار 1991م

1286

2017/11/30

اجتمع فريق البحث في موسوعة الانتفاضة الشعبانية بحضور أعضاء اللجنة المشرفة على الموسوعة في يوم الجمعة 5 ربيع الأول ١٤٣٩ الموافق ٢٤ / ١١ /٢٠١٧ في قاعة مجمع الإمام الهادي (عليه السلام) في الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

وقد استهل الدكتور كريم حسين ناصح المشرف على المشروع الاجتماع بتأكيد أهمية الموسوعة واستمع الباحثون إلى خبر مباركة المرجع الأعلى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) هذا المشروع المبارك ومباركة جهود الباحثين في المشروع عند مقابلة ممثل محافظة النجف الأشرف الدكتور علي المدني لسماحته لعرض فكرة المشروع فحمّله سماحته تحيّاته للأساتذة العاملين في المشروع

وعلَّق الدكتور كريم حسين على هذه المباركة قائلا إنّ هذا شرف عظيم لنا يمدّنا بالقوة والعزيمة لإنجاز المشروع على أكمل وجه وستكون هذه المباركة وسام شرف لكلّ العاملين في التخطيط للمشروع وتنفيذه وإنجازه

ثم عرض الدكتور كريم مجموعة من المقترحات لكتابة الموسوعة .

واقترح وضع سقف زمني لإنجاز المشروع

وحفّز الباحثين على توزيع البحث بين أعضاء فريق المحافظة الواحدة خطيا وإرساله الى مركز العميد .

واقترح ضرورة تزويد مركز العميد بإنجاز كلّ شهر في تقرير مفصل .

كما أكّد ضرورة دراسة ما كتب عن الانتفاضة من كتب وأطاريح جامعية وبحوث ومقالات وتقديم الموسوعة بإحاطة استعراضية لها.

وأكّد كذلك أهميّة الدراسة الميدانيّة في ضوء النقاط التي عرضها على الباحثين .

وأخبرهم بتنظيم صفحات رسمية معنونة باسم الانتفاضة لتكون وثائق  تدوّن فيها الأقوال والمشاهدات  الميدانيّة لتلحق بالموسوعة  ووزعت  الصفحات على الحاضرين .

 كما وزعت عليهم كتب معنونة الى الجامعات المعنية لتسهيل مهمة الباحثين ووعدهم  الدكتور كريم بتزويدهم بكتاب آخر الى المحافظة المعنيّة للغرض نفسه.

وبعد ذلك تحدث كلّ من الدكتور اسماعيل طه الجابري والدكتور فؤاد طارق العميدي عن البحث في الموسوعة  واقتراحاتهم لسير البحث فيها فضلا عما عرضاه في الاجتماع السابق .

وعرضت مقترحات الأساتذة الباحثين ومطالبهم وجرت مناقشة جادة لها للوصول الى إخراج الموسوعة بالوجه اللائق  بالانتفاضة الشعبانية كونها كانت تعبيراً عن إرادة المؤمنين في الوقوف بوجه الطغيان البغيض .

وناقش الباحثون القضايا المعروضة للبحث بمسؤولية عالية وتوصلوا الى نقاط مشتركة سيكون لها الأثر في إنجاز الموسوعة .





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/