مركز العميد الدولي يصدر العددين (التاسع والعاشر) من مجلة الباهر العلمية

3062

2018/02/07

      صدر مؤخراً عن مركز العميد للدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة المجلد الخامس وبعددين (التاسع، والعاشر) من مجلة الباهر العلمية المحكّمة المختصة بالعلوم الطبيعية والهندسية، إذ ضمّ هذا العدد ابحاثا متنوعة حسب فروعها العلمية منها: (الفيزياء، الكيمياء، علوم الحياة، الرياضيات، الهندسة مدني، والحاسبات).

      وقد حمل المجلد الخامس بين طياتهِ مجموعةً من الابحاث كان عددها (خمسة عشر بحثاً) من الابحاث العلمية الرصينة وتوزعت بين(7) سبعة أبحاث باللغة العربية، و(8) ثمانية أبحاث باللغة الإنكليزية.

    وبخصوص هذان العددان بيّنت الهيأتان (الاستشارية والتحريرية): "هذا عدد جديد من مجلة الباهر العلمية المحكمة، وقد تضمن مجموعة من الابحاث ذات الصلة بالعلوم الطبيعية والهندسية، و نأمل منها ان تسدّ ثغرة علمية يرقبها المتخصصون، وتؤشر ظاهرة علمية تستحق العناية يتأملها الباحثون.

كما واوضحت: "وقد حرصنا على تنوع الموضوعات بتنوع البحوث والتخصصات تلبية لطموح القراء والمتابعين لهذه المجلة، التي باتت اليوم وبهمة القائمين عليها اشرافا وتحريرا تسعى – وقد قطعت شوطا لابأس به – الى تحقيق آمال الباحثين ولا سيما من يجتهد للنشر في مجلة الباهر للارتباط بدور نشر عالمية لتلتحق بمصاف المجلات العلمية العالمية".

    وفي الختام: "نحن في هذه المناسبة نجدد العهد والوفاء لكل من يراقب بمحبة واهتمام اصداراتنا - في مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة - على السعي الحثيث والدائب للوصول الى كل ما ينشط الحراك العلمي والبحث الاكاديمي في ربوع عراقنا والامة املا بخلق جيل جديد من البحث يواكب تطورات المرحلة العلمية الراهنة ويلبي طموح الباحثين والمتخصصين داخل العراق وخارج ".

التحرير الصحفي: حسنين العكيلي.

قسم العلاقات والإعلام/ مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات

المكان: جمهورية العراق/ كربلاء المقدسة- حي الإصلاح- مجمع الكفيل الثقافي.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/