مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات يستقبل وفداً من المعهد التقني المسيب

253

2021/04/28

استقبل السيد رئيس مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، والسادة اعضاء المركز وفدًا من المعهد التقني في المسيب ممثلا بعميده ومعاونيه والمجموعة من التدريسيين، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 27/4/2021 وعلى قاعة الاجتماعات في مجمع الامام الهادي (عليه السلام) ، واستهل الاجتماع بالترحيب من قبل السادة اعضاء المركز بضيوفهم وتعريفهم بأقسام المركز ونتاجاته العلمية ليتم بعدها تبادل الرؤى والافكار ومناقشة آلية التعاون بين مركز العميد والمعهد .

ولتفاصيل أكثر تحدث عضو مركز العميد الاستاذ الدكتور علاء جبر الموسوي قائلاً: اليوم كانت هناك زيارة خاصة من المعهد التقني في المسيب والذي قدم -ممثلا بعميد المعهد ومعاونيه ومجموعة من الاساتذة التدريسيين في هذا المعهد -عرضا تفصيليا بممارساتهم العلمية وهيكليتهم الادارية وقدم عرضا آخر لمنتجاتهم ومشاريعهم التي يقومون بها وعدد الطلاب الموجودين في هذا المعهد.

وأضاف : طلب المعهد التعاون مع العتبة العباسية المقدسة بفروعها العلمية وفروعها الاستثمارية وقدموا مجموعة من المقترحات التي يتمنى ان تكون هناك يد العتبة العباسية المقدسة بوصفها الرائدة في كثير من هذه الاقسام بخصوص الاقسام الزراعية والمعهد لديه بعض الاقسام الزراعية والثروة الحيوانية.

وتابع: هناك سعي من معهد لاقامة مؤتمر علمي بالشراكة مع مركز العميد والذي بدوره قدم افكاره الخاصة التي نالت اعجاب جميع الحاضرين بالمعهد و قدم مقترحات معينة لاقامة هذا المؤتمر المشترك بين الطرفين واستعرض المركز ما تقوم بها العتبة العباسية من خدمات مهمة للمجتمع والبيئة التعليمية وكان هناك دعوة من قبل جامعة العميد وجامعة الكفيل للجميع اساتذة المعهد لزيارة الجامعتين للاطلاع على ما تقدم في العتبة العباسية المقدسة من الخدمات لطلبة والجانب العلمي في محافظة النجف وكربلاء .

واختتم : وفي نهاية الاجتماع كان هناك استعراض للبنية التعليمية قدمها الاستاذ الدكتور احمد صبيح حول ما قامت به العتبة العباسية المقدسة من بناء مدارس بمواصفات معينة تخدم اهالي المنطقة وتقدم انموذجا بارزا للبيئة التعليمية وكان هناك ثناء واعجاب واضح من قبل السيد عميد المعهد والاساتذة الذين بمعيته في كل ماعرض والحمد لله.

ومن جانبه تحدث السيد عميد المعهد التقني في المسيب الاستاذ الدكتور جبار عباس جابر  عميد المعهد التقني المسيب قائلاً:  بطلب منا في المعهد التقني المسيب التقينا باخواننا في مركز العميد الدولي التابع للعتبة العباسية المقدسة لكي نفتح باب الشراكة بيننا وبين مركز العميد والعتبة العباسية المقدسة في كافة المجالات والمحاور التي تطرق لها الاجتماع هي التعاون العلمي في البداية وان يكون تركيزنا في هذا الاتجاه التعاون من حيث عقد المؤتمرات والندوات والمناقشات لطلبة الدراسات العليا وتقييم البحوث والاطاريح.

مضيفاً: تطرقنا في هذا الاجتماع ايضاً الى كيفية استثمار الطاقات الموجودة في المعهد التقني المسيب من خلال العتبة العباسية المقدسة؛ إذ إن المعهد يحتوي على اثني عشر قسما علميا باربع تخصصات علمية: تخصص اداري، وتخصص تكنولوجي، التخصصات الطبية من خلال هذه التخصصات ممكن ان تستثمر طاقة المعهد بمختبراته وقاعاته ومساحته الواسعة ممكن أن تستثمر لخدمة الطالب وينعكس بالفائدة للطرفين.

واختتم: في آخر الاجتماع اتفقنا على تبادل الزيارات العلمية بين الطرفين والتدريب الصيفي للطلبة وهي من المشاريع الناجحة ان شاء الله في العتبة العباسية.

والجدير بالذكر ان مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات يسعى دائماً الى مد جسور التواصل بينه وبين الجامعات والمعاهد في داخل العراق وخارجه من خلال اقامة الندوات والمؤتمرات والاجتماعات بينه وبينهم.

 

 

 

 

 





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/