الاجتماع التحضيري لإنعقاد الورشة العلمية الخاصة بظاهرة الطلاق وايجاد الوسائل لمعالجتها

243

2023/01/17

الاجتماع التحضيري لإنعقاد الورشة العلمية الخاصة بظاهرة الطلاق وايجاد الوسائل لمعالجتها...

عقدت جمعية العميد العلمية والفكرية بالتعاون مع مركز الثقافة الأسرية في العتبة العباسية المقدسة صباح يوم الثلاثاء 25/10/2022، الاجتماع التحضيري لإقامة الورشة العلمية الخاصة بالطلاق من اجل الوقوف على الأسباب وإيجاد الحلول المناسبة للحد من ظاهرة الطلاق التي أدت الى تفكك الترابط الأسري بشكل خطير مما يؤثر على الأسرة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وبخصوص هذا الإجتماع بيّن رئيس قسم الدراسات المجتمعية في الجمعية الدكتور "محمد حسن جابر" قائلاً: اليوم عقد الإجتماع التحضيري الثاني من اجل عقد الورشة العلمية عن ظاهرة الطلاق وايجاد الوسائل لمعالجتها وأصل فكرة الورشة هو الوصول الى اوراق بحثية ومشاريع عمل تطبق على ارض الواقع، وهذا يكون بقصد الحد من هذه الظاهرة وايجاد الحلول المناسبة لها، وكذلك تم الإتفاق على تحديد السقف الزمني وانعقاد الورشة خلال الأشهر القادمة من هذه السنة.

ومن جهته بيّن المقدم الدكتور "علاء عزيز كريم الغزالي" مدير شعبة الشرطة المجتمعية في كربلاء المقدسة، قائلاً: بدعوة كريمة من جمعية العميد العلمية والفكرية حضرنا اليوم الثلاثاء لهذا الإجتماع التحضيري الخاص بظاهرة الطلاق وآثارها على المجتمع قدم في هذا الاجتماع معلومات قيمة ومهمة وكيف يتم معالجتها عن طريق شجرة المشاكل وكيفية التعامل مع جذور هذه المشكلة وأسبابها.

وأضاف: بعد اكمال التعامل مع هذه المشكلة وزعت أوراق على الحاضرين، تضمنت مجموعة مقترحات والحلول المقترحة لمعالجة ظاهرة الطلاق؛ لكونها مشكلة حساسة تؤثر على المجتمع بشكل عام وجدنا من الضروري ان تكون هنالك حلول عملية ممكن تطبيقها للحد من مخاطر هذه الظاهرة.

وقد شارك في الاجتماع ممثلين عن مديرية شعبة الشرطة المجتمعية في كربلاء ومحكمة استئناف كربلاء المقدسة، وقسم تمكين المرأة في محافظة كربلاء المقدسة، اضافة الى مركز الثقافة الاسرية في العتبة العباسية المقدسة.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/