صدرَ حديثًا عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية العددان (الثالث والعشرون والرابع والعشرون)

300

2023/02/15

مجلة تسليم المحكمة تصدر العددين (الثالث والعشرين والرابع والعشرين)...
صدرَ حديثًا عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية العددان (الثالث والعشرون والرابع والعشرون) المزدوج من مجلّة تسليم، وهي مجلة فصلية محكمة مختصة بعلوم اللغة العربية وآدابها، ومعتمدة للنشر والترقيات العلميّة، وجاء هذا الإصدار حاملاً بين صفحاته خمسة عشر بحثًا؛ وتضمن ملفًا خاصًا بعنوان: (في التسليم لمدينة العلم وأبوابها... خطاب النبي (صلى الله عليه وآله) ظاهر البنية ومستتراتها).
  وعن هذين العددين تحدثت الهيأة التحريرية قائلةً:"استطاعت مجلة "تسليم" على الرغم من كلّ الظروف، أن تستمر وتثبت أنّها قادرةٌ على أن يكون لخطواتها حضور لافت في الساحة الثقافية العربية داخليًا وخارجيًا، وقدّمت وسيلة تعبير حضاريّة لكلّ الوجود بطوائفه المتعدّدة، وقد فسحت المجال لكلّ الأفكار بأن تجود بكل ما هو حضاريّ ونافع، لذلك كُتب لكلمات تسليم الريادة في جمع الأقلام متعدّدة المشارب، وبهذا عملت مجلة تسليم على توثيق الثقافة العربيّة وضمان استدامتها عبر هذه الأبحاث الأكاديمية، كذلك هي تسعى لضمان نقلِها إلى الأجيال".
مضيفةً: "عددنا الراهن هذا يزخر بكتابات الأكاديميين المبدعين من مختلف البلدان العربية وفي العلوم النقلية والعقلية المختلفة، وقد أثبتوا جدارةً ومهنيةً عاليةً عربياً وعالمياً… وبفضلهم يستمر هذا المداد الأصيل الحر في الكتابة العلمية والنقدية كما في الآداب العربية المختلفة".
أختتمت: "اليوم –وغداً- سيكونون في سماء المعرفة المعطاء لُجينَ البدر وضيائه، وكذا الحال في هويتنا الثقافية، وإذا كانت الكلمة ترجمان الفكر، فهي اليوم وثيقةٌ حيّة، تنطق بلغة لا تحتاج إلى ترجمان، تقصّ عليكم أصول الكتابة الأكاديمية الرصينة ". 
ومن الجدير بالذكر أن مجلة تسليم هي مجلة محكمة تصدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية واشرف على طباعتها مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع للقسم.




0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/