البلاغةُ في الإبلاغِ... نصوصُ الإمامِ زينِ العابدين (عليه السلام) مثالاً)،

428

2023/03/01

قسم الشؤون الفكرية والثقافية يطلق الإصدار التاسع ضمن سلسلة كتاب العميد...

صدرَ مؤخرًا عن قسم الشؤون الفكرية في العتبة العباسية كتاب جديد حمل عنوان (البلاغةُ في الإبلاغِ... نصوصُ الإمامِ زينِ العابدين (عليه السلام) مثالاً)، وهو الإصدار التاسع ضمن (سلسلة كتاب العميد).

وقال رئيس قسم النشر الأستاذ الدكتور "شوقي مصطفى الموسوي": يطل قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية بإصدار جديد على القارئ الكريم وفيه مجموعة من الباحثين، حاملين افكارهم ورؤاهم لتكون في عناق علمي مع عقول الراغبين في الاستزادة من الدرس المعرفي، والنهل من الالماعات البحثية، التي تجود بها أقلام الباحثين والدارسين المشاركين في الاصدار الحالي الذي اكتنز مجموعة من البحوث والدراسات التي تقع في محور مهم يتعلق بالمنجز الثقافي للإمام علي السجاد بن الحسين بن علي بن أبي طالب صلوات الله عليهم اجمعين".

وأضاف الموسوي:" إن هذا الإصدار إحتوى على ثلاثة أبحاث تعنى بنص الامام السجاد (عليه السلام) من زوايا متعددة، والذي جاء بعنوان: (البلاغةُ في الإبلاغِ... نصوصُ الإمامِ زينِ العابدين (عليه السلام) مثالاً)، وبالتالي يحاول قسم النشر في الاصدار الحالي واللاحق، تقديم بحوث في اصدارات تتخصص في قضية ما بحيث يجد الباحث فرصة لان يتولى مع اقرانه من الباحثين التنقيب في تلك القضية ورصدها من اكثر من زاوية و بما ينسجم مع اشتراطات النشر علمياً ومنهجياً واجرائياً.. لتقديم خدمة حقيقة علمية، وأن يكون مكللاً ببركات هذهِ البقعة المشرفة والمنازل المقدسة طلبة القائمين عليه". 

ومن الجدير بالذكر ان هذا الكتاب يصدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية ويمثّل مجموعة من الأبحاث المنتقاة من مجلة العميد المحكمة التي تُعنى بالدراسات الإنسانية، واشرف على طباعته قسم النشر في مركز العميد الدولي التابع للقسم المذكور.




0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/