جمعية العميد: تنظم اجتماعها الدوري إلكترونيًا لمناقشة مشاريع علمية وبحثية...

83

2024/03/24

عقدت جمعية العميد العلمية والفكرية، يوم الجمعة 22 آذار 2024، اجتماعها الدوري عبر منصة التواصل الإلكتروني "زووم"، وشارك في الاجتماع أعضاء الهيأة الإدارية برئاسة السيد رئيس الجمعية الأستاذ الدكتور رياض طارق كاظم العميدي.

وتناول الاجتماع مناقشات علمية مثمرة حول مجموعة من المشاريع البحثية والعلمية التي تنفذها الجمعية، وكان في مقدمتها: المقترح المقدم من كلية الآداب في الجامعة المستنصرية الذي يركز على سبل التعاون المشترك بين الجمعية والكلية في تنظيم فعاليات علمية باللغة الإنجليزية.

وبعد ذلك تطرق المجتمعون إلى الهيكلية الأولية لمركز الكفيل المتخصص في ترجمة تراث أهل البيت "عليهم السلام"، وهو من المشاريع المهمة التي تعنى بترجمة الكتب والمطبوعات والخطب المختلفة لتراث أهل البيت (عليهم السلام) لإغناء المكتبة المحلية والدولية بمجموعة من المصادر الأدبية والعلمية.

وتلا ذلك حديث مفصل قدمه الدكتور محمد حسن جابر بشأن "معرض النور للبحوث التطبيقية وبراءات الاختراع الوطنية"، الذي سيقام بالمشاركة مع الجمعية العراقية للإدارة الهندسية، علمًا ان هذا المعرض يسلط الضوء على الإنجازات المحلية في مجال الاختراعات والحلول التكنولوجية.

وفي نهاية الاجتماع، أكد المجتمعون على أهمية التعاون بين الأقسام العلمية في الجمعية لتحقيق الأهداف البحثية والعلمية المحددة، وتقديم مساهمات قيّمة في مختلف المجالات العلمية والفكرية.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/