جمعية العميد تصدر وقائع المؤتمر العلمي الدولي السنوي التاسع لفكر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)

62

2024/04/16

 صدر عن قسم النشر في جمعية العميد العلمية والفكرية وقائع المؤتمر العلمي الدولي السنوي التاسع لفكر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام). والذي يأتي في ثلاثة أجزاء (الجزء الأول) ضم الأبحاث الحوزوية، أما الجزأين (الثاني والثالث) فقد ضما الأبحاث الأكاديمية.

وقد تناولت هذه الأجزاء محاور عدّة تتعلق بأبعاد شخصية الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) المختلفة، التي منها إسهاماته العلمية، تأثيره الروحي والأخلاقي، وأفكاره المباركة التي أنارت طريق الكثير من الباحثين والمفكرين.

إذ شارك في الجانب الحوزوي عدد من فضلاء العلوم الدينية وطلاب معارف الحوزة الشريفة، فيما احتوى الجانب الأكاديمي على مشاركة اقلامٍ بحثية عربية فكانت من: (مصر، ولبنان، وفلسطين، وتونس).

 أما الجانب الآخر فقد توشَّحَ أيضًا بالأقلام البحثية العراقية الممثلة بالجامعات العريقة، منها: (جامعة بغداد، وجامعة الكوفة، وجامعة القادسية، وجامعة بابل، وجامعة ميسان، والجامعة العراقية، فضلاً عن الجامعات الأهلية كجامعة الإمام الصادق (عليه السلام) وكلية الإمام الكاظم(عليه السلام)، وجامعة الشيخ الطوسي والجامعة الإسلامية)، زيادةً على مشاركات من مديريات التربية في مختلف المحافظات العراقية، كما ساهم مركزان بحثيان تابعان للعتبة العباسية المقدسة هما مركز التراث التابع لدار المخطوطات، ومركز الدراسات والمراجعة العلمية.

وفي الختام يأمل القائمون في الجمعية أن يقدم هذا العمل للقراء مادة علمية غنية تجسد إرث الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، وتشيد بمنزلته العظيمة في التاريخ الإسلامي.

لقراءة وتحميل وقائع المؤتمر العلمي الدولي السنوي التاسع لفكر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الكترونيًا عبر الروابط الآتية:

الجزء الأول:

 https://2u.pw/EgObwJMy

الجزء الثاني:

https://2u.pw/68HbuUA0

الجزء الثالث:

https://2u.pw/CJfqhLzq





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/