الأستاذ الدكتور رياض طارق العميدي يبين اهمية دور جمعية العميد في تعزيز الفكر الإسلامي المعتدل في معرض تونس الدّولي للكتاب

239

2024/04/21

في إطار سعيها المستمر لتوسيع أعمالها ونشاطاتها العلمية، شاركت جمعية العميد في معرض تونس الدّوليّ للكتاب بدورته الثَّامنة والثلاثين، والذي تُنظّمه وزارة الشُّؤون الثَّقافيّة التّونسيّة، المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتّظاهرات الثّقافيّة والوطنيّة.

وقال الأستاذ الدكتور "رياض طارق كاظم العميدي" رئيس جمعية العميد العلمية والفكرية: أن المشاركة في مثل هذه المعارض الريادية تشكل فرصة لعرض الإصدارات الثقافية والفكرية الرصينة التي تقودها الجمعية، ونقل رسالة الثقافة المعتدلة التي تنتهجها.

وأضاف العميدي: "إن مشاركتنا في معرض تونس للكتاب هو تجسيدًا لرؤيتنا في نشر الفكر المستنير والمساهمة في الحوار الثقافي المتوازن على المستويين العربي والعالمي.

وتابع العميدي: يشمل جناح الجمعية في المعرض عرضًا لإصداراتها وتقديم الأعمال الجديدة التي تغطي مختلف الميادين الثقافية والعلمية، مما يثري خبرة الزوار ويطلعهم على جديد المؤلفات.

وأختتم العميدي: تمثّل هذه المشاركة جزءًا من خطط الجمعية التوسعية، وتؤكد على نجاحها في ان تؤدي دورا رئيسا في تشكيل الحوار الثقافي والانخراط في الفعاليات الدولية التي تُساهم في تعزيز القيم العلمية والثقافية.

الجدير بالذكر أن الجمعية تعمل بشكل متواصل على تعزيز الروابط مع المؤسسات والمراكز العلمية الدولية من خلال اتفاقيات تعاون مشتركة تتيح تبادل المعرفة وإثراء العمل الأكاديمي والبحثي.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/