جمعية العميد العلمية والفكرية تُشارك في فعاليّات معرض تونس الدوليّ للكتاب بنسخته الثامنة والثلاثين...

109

2024/04/21

في تظاهرة ثقافية تعكس التبادل العلمي والفكري، شاركت جمعية العميد العلمية والفكرية بحضور متميز في فعاليات النسخة الثامنة والثلاثون من معرض تونس الدولي للكتاب المقامة فعاليّاته حاليّاً تحت شعار: (إمضِ أبعد ممّا ترى عيناك.. وفي يديك كتاب) في قصر المعارض بالكرم في ولاية تونس.

أكّد الأستاذ رضوان عبد الهادي عبد الخضر السّلامي مدير جناح الجمعيّة في المعرض، أن الجمعية تُمثل العراق بكل فخر، حاملةً معها إرثًا ثقافيًا غنيًا عبر جناح يضم رفوفه مجموعة كبيرة من الإصدارات التي تعبر عن التنوع العلمي والثقافي، ويتجلى الهدف الأسمى في توسيع أفق الجمعية وزيادة تأثيرها على صعيد البلدان العربية والعالم، ساعيةً لنشر الفكر الأصيل وتراث الحضارة الإسلامية.

وأضاف السلامي: تتطلع جمعية العميد من خلال مشاركتها هذه لبناء جسور تواصل علمي وثقافي أوسع، متأملةً في جذب اهتمام القراء والباحثين، وتفعيل الدور العلمي والثقافي الذي تستثمره الجمعية في تشكيل وعي جمهور المعرض وتقديم إضافة متميزة لرصيد المحتوى الفكري الإسلامي.

وأشار السلامي: شارك جناح جمعية العميد بحوالي (٣٠٠) اصدار من الجمعية والمؤسسات العلمية والبحثية والفكرية في العتبة العباسية المقدسة المؤتلفة معها باتفاقات مشتركة بالإضافة الى ذلك شهد الجناح إقبالاً كبيرًا من زائريه ومن مختلف الثقافات، لأنه الابرز من حيث التنظيم والتصميم وفق ما ادلى به الكثير من زائري الجناح من الجنسيات المختلفة.

يُشار إلى أن المعرض شهد مشاركة واسعة تضمنت أكثر من (314) دار نشر من (25) دولة مختلفة، عربية وأجنبية، بما في ذلك جمعية العميد العلمية والفكرية، وقد انطلقت فعاليات المعرض بتاريخ 19 نيسان 2024وستختتم في يوم 28 من الشهر ذاته.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/