جمعية العميد العلمية والفكرية تعقد اجتماعها الدوري الكترونيًا

82

2024/05/20

عقدت جمعية العميد العلمية والفكرية، صباح يوم الجمعة الموافق 17/5/2024، اجتماعها الدوري الكترونيًا عبر منصة التواصل الإلكتروني ""zoom، وشارك في الاجتماع أعضاء الهيأة الإدارية برئاسة السيد رئيس الجمعية الأستاذ الدكتور رياض طارق كاظم العميدي.

وقد طُرحت في هذا الاجتماع جملةٌ من الأمور التي تخصّ الاعمال والمشاريع البحثية، وبخصوص هذا الشأن صرّح الأستاذ الدكتور "رياض طارق كاظم العميدي" رئيس الجمعية، قائلاً: ناقشنا اليوم مجموعة من الأعمال المدرجة ضمن اجتماعنا الأسبوعي، وكان في مقدمتها مناقشة محاور المؤتمرين؛ مؤتمر الإمام الرضا (عليه السلام) ومؤتمر الإمام الجواد (عليه السلام) ضمن أسبوع الإمامة الدولي الثاني، ومن جانب آخر ناقشنا أيضًا محاور الأبحاث المتعلقة باللغة الإنجليزية ولمؤتمرات الأُسبوع كافة.

وأضاف "العميدي"، إن الحصيلة النهائية للأبحاث لغاية الآن تبدو طيبة مع تقويمها العلمي والفكري، وفي المراحل القادمة نكمل الأبحاث الأخرى للشروع بالتحضيرات والانطلاق.

وتابع "العميدي"، تطرقنا الى مناقشات مستفيضة عن موسوعة جديدة أقرها قسم الموسوعات والمعجمات في الجمعية واستحصلنا الموافقات الرسمية بذلك، فضلاً عن مناقشة عدد من الفقرات المقترحة للشروع بتنفيذ هذه الموسوعة.

وأشار "العميدي"، بعد ذلك تحدثنا عن التحضيرات الخاصة بمؤتمر" فتاوى الدفاع المقدسة العلمي الدولي الخامس" الذي سيعقد تحت شعار (المرجعيّة الدينيّة حصن الأمة الإسلاميّة) وبعنوان:(فتاوى الدفاع المقدّسة بين الماضي والحاضر تشابه الأهداف واختلاف الأساليب مرجع الطائفة سماحة السيد السيستاني (دام ظله الوارف) وسماحة الميرزا أبي القاسم القمي (قدس سره)) في 7/6/2024م.

واختتم "العميدي"، خرج هذا الاجتماع بالعديد من القرارات والتوصيات الهادفة وذلك من أجل تحقيق التقدم بالوصول الى الأهداف التي تسعى إليها الجمعية.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/