جمعية العميد تنهي استعداداتها لإقامة مؤتمر فتاوى الدفاع المقدّسة العلميّ الدوليّ الخامس...

41

2024/06/02

أعلنت جمعية العميد العلمية والفكرية عن الانتهاء من استعداداتها كافة لإقامة مؤتمر فتاوى الدفاع المقدسة الخامس، الذي سيعقد تحت شعار (المرجعيّة الدينيّة حصن الأمة الإسلاميّة) وبعنوان: (فتاوى الدفاع المقدّسة بين الماضي والحاضر تشابه الأهداف واختلاف الأساليب مرجع الطائفة سماحة السيد السيستاني (دام ظلّه الوارف) وسماحة الميرزا أبي القاسم القمي(قدس سره)) وذلك يوم الجمعة 7/6/2024م الموافق 29 ذي القعدة 1445هـ.

وفي هذا الشأن، صرّح الأستاذ الدكتور "علي كاظم المصلاوي" رئيس قسم الفعاليات والأنشطة العلمية في جمعية العميد العلمية والفكرية، قائلاً: "نحن فخورون بالجهود المبذولة من قِبل كافة الفرق التنظيمية لضمان نجاح هذا المؤتمر العلمي الهام، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على دور الفتاوى الدينية في حماية الأمة الإسلامية والحفاظ على هويتها عبر التاريخ".

وأضاف المصلاوي: "المؤتمر سيتضمن مجموعة من البحوث الخاصة بالفتوى المقدسة المباركة وفيوضاتها الاجتماعية والفكرية والسياسية على المجتمع العراقي والعربي".

وأشار المصلاوي: "شارك في هذا المؤتمر مجموعة من الباحثين الحوزويين وأساتذة الجامعات العراقية، فضلا عن المشاركات الخارجية التي ستثري إن شاء الله المؤتمر بالنقاشات والتوصيات العلمية".

واختتم المصلاوي حديثه قائلاً: "نتطلع إلى مشاركة فعالة من جميع الأطراف المشاركة، ونسأل الله التوفيق والنجاح في هذه المسيرة العلمية والفكرية التي تعزز من وحدة الأمة الإسلامية وتحافظ على قيمها ومبادئها".

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر فتاوى الدفاع المقدسة العلميّ الدوليّ الخامس يقام ضمن فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثقافي بنسخته الثامنة، والذي سيعقد في يومي الخميس والجمعة 6-7/6/2024 الموافق 28-29/ذي القعدة/1445هـ، وسيكون حفل الافتتاح في الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس على قاعة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة.





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/