اللجنة العلمية لمؤتمر أسبوع الإمامة الدولي الثاني تواصل عقد اجتماعها الدوري...

37

2024/06/09

في سياق التحضيرات المستمرة لأُسبوع الإمامة الدولي الثاني، عقدت اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر اجتماعًا هامًا في صباح يوم الجمعة الموافق 7/6/2024، بهدف تنسيق جهودها وتوحيد الرؤى استعدادًا للحدث البارز.

وبهذا الشأن صرّح الأستاذ الدكتور "كريم حسين ناصح الخالدي" رئيس اللجنة العلمية، قائلاً: "اليوم عقدت اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة قضايا أُسبوع الإمامة اجتماعًا هدفه التداول حول الإعداد للبيان الختامي والتوصيات، بالإضافة إلى مسائل أخرى تنظيمية خاصة بهذا الملتقى العلمي.

كما تم تقييم الأوراق الواردة من الأقسام التي أشرفت على مؤتمرات الأئمة المعصومين (عليهم السلام)، التي كانت محور نقاش اليوم وقد توصلنا إلى توافق حول بعض النقاط المهمة التي ستندرج ضمن البيان الختامي والتوصيات للأُسبوع".

كما تحدث الخالدي، "عن الجوانب التنظيمية الأخرى المتعلقة بأسبوع الإمامة الدولي في دورته الثانية، مشددًا على أن الأولوية كانت لأخذ عنوان الأُسبوع في الاعتبار، وهو التركيز على قضايا التربية سواء تربية الأفراد أو المجتمع".

            وأكد الخالدي، "على ضرورة تسليط الضوء على أهمية تحويل هذه الأفكار القيمة، التي استقيت من تعاليم الأئمة المعصومين (عليهم السلام)، إلى أفعال ملموسة من خلال التعاون مع مؤسسات الدولة ووسائل الإعلام المختلفة، بما في ذلك البصرية والسمعية، لضمان نشر هذه المفاهيم والأفكار للجمهور بطريقة واضحة ومفهومة".

وفي ختام حديثه، ذكر الخالدي، "أن اللجنة تولي اهتمامًا كبيرًا لما تم الاتفاق عليه في الأسبوع السابق من العام الماضي، بهدف تعديل بعض النقاط وتجنب الإعادة، وذلك لإدخال محتوى جديد في الأسبوع الثاني، من أجل تحقيق تأثير أكبر في المجالات الفكري والتربوي والتعليمي.. إلخ".





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/