جمعية العميد تُنهي استعداداتها لإقامة مؤتمري الإمامين الرضا والجواد (عليهما السلام).

69

2024/06/23

أعلنت جمعية العميد العلمية والفكرية عن انتهائها من الاستعدادات كافة لانطلاق فعاليات مؤتمري الإمامين الرضا والجواد (عليهما السلام)، اللذين سيعقدان ضمن أُسبوع الإمامة الدولي الثاني.

وفي هذا السياق، صرّح الأستاذ الدكتور علي كاظم المصلاوي، رئيس قسم الأنشطة والفعاليات في الجمعية، قائلاً: "أنهت جمعية العميد العلمية والفكرية جميع استعداداتها لانعقاد مؤتمري الإمامين الرضا والجواد (عليهما السلام) التي تمت التحضيرات لهما بكل دقة وعناية لضمان نجاحهما بالشكل الأمثل في النسخة الثانية لهما".

وأضاف المصلاوي، ستضم الجلسات مناقشة مجموعة من البحوث والدراسات التي اعتنت بدور الإمامين (عليهما السلام) في تربية الفرد والأمة وانعكاسات ذلك التأثير على الجوانب الاجتماعية والتربوية والنفسية فضلاً عن اهتمام بعضها بمرويات الإمامين (عليهما السلام) التفسيرية وخطابهم للآخر.

وختاماً، أعرب المصلاوي، استلمت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإمام الرضا (عليه السلام) (16) بحثًا، قُبل منها (8) ابحاث، وتم رفض (8) لعدم موافقتها لشرائط المشاركة، واختيرت منها (7) ابحاث للإلقاء ضمن فعّاليّات المؤتمر.

أما مؤتمر الإمام الجواد (عليه السلام) فقد استلمت (22) بحثًا، قُبل منها (12) بحثًا، وتم رفض (10) لعدم موافقتها لشرائط المشاركة واختيرت منها (7) ابحاث للإلقاء ضمن فعّاليّات المؤتمر، علماً أن المؤتمرين سينعقدان في يوم الثلاثاء 2/7/2024م.

ومن الجدير بالذكر أنّ أُسبوع الإمامة الدولي الثاني تحت شعار: (النبوة والإمامة صنوان لا يفترقان)، وبعنوان: (منهاج الأئمة (عليهم السلام) في تربية الفرد والأمّة)، سيعقد للمدة من (27 حزيران الى 4 تموز 2024م).






0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/