صدور الكتاب السادس عشر ضمن سلسلة كتاب العميد وبعنوان: الدراساتُ اللغويةُ في الحوزَةِ العلميَةِ

225

2024/07/22

صدرَ حديثًا عن قسم النشر في مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية الكتاب السادس عشر وهو ضمن (سلسلة كتاب العميد).

وبخصوص هذا الإصدار صرّح رئيس قسم النشر الأستاذ الدكتور "شوقي مصطفى الموسوي"، اهتم مركز العميد الدولي بنشر وطباعة الدراسات والبحوث اللغوية ذات الجنبة الفكرية والمعرفية المنتقاة من بحوث مجلة العميد المحكمة، وقد أفرد قسم النشر في إصداره الحالي، ثلاثة أوراق بحثية عن علماء الحوزة العلمية في النجف الأشرف في الدرس القرآني واللغوي، سلطت الضوء على أسرار النص القرآني ومعانيه وأصوله، خصصت الورقة الأولى لدراسة المنهج اللغوي للشيخ الكرباسي في ضوء مناهج الحوزة العلمية في النجف الأشرف، من خلال التحليل اللغوي للنص القرآني واستنباط المقاصد والمعاني وتبيان وجوه إعرابه.

وأضاف "الموسوي"، تضمنت الورقة الثانية أطوار التمثيل الدلالي لأصولي مدرسة النجف التي تكشف عن صلة نظرية الاعتبار لدى العلماء، بعلم العلامة ونظام التأسيس للمعنى اللغوي.. وصولاً إلى الورقة الأخيرة التي درست البحث الدلالي عند الشيخ المظفر الذي انتهجه في مناهج العلوم الدينية، على وفق حركته التجديدية..

وأختتم "الموسوي" من خلال سلسلة كتاب العميد في قسم النشر والممثل بإصدارنا الحالي، نجدد الشكر والتقدير والامتنان للأخوة الباحثين الأكارم المتخصصين في الدراسات الإنسانية ذات الطابع الفكري على مساهمتهم في هذا الإنجاز القيم والمبارك ونتمنى لهم كل التوفيق.

لقراءة الكتاب إلكترونيا أو تحميله أضغط هنا





0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/