(الأئمة الأطهار (عليهم السلام): مراجعة في الأدوار والآثار) ... الإصدار الثامن عشر ضمن سلسلة كتاب العميد

208

2024/08/06

صدرَ عن قسم النشر في مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية الإصدار الثامن عشر ضمن سلسلة كتاب العميد، تحت عنوان: (الأئمة الأطهار (عليهم السلام): مراجعة في الأدوار والآثار).

وتناول هذا الإصدار ثلاث دراسات حول تراث أهل البيت (عليهم السلام) فجاءت الدراسة الأولى موسومة: بـ(الطوفان والسفينة: الإمام الحسين (عليه السلام) في نصوص الجيل التسعيني) التي سلطت الضوء على شخصية الإمام الحسين (عليه السلام) الحاضرة في شتى مجالات الحياة بشكل عام وفي ذاكرة الشعراء التسعينيون، الذين اختزلوا كينونتهم بشخصية الإمام الحسين (عليه السلام) وجعلوه طريقًا للشعر الأصيل.

في حين وَسَمَت الدراسة الثانية بعنوان: (الإمام السجاد (عليه السلام) رائد الإصلاح الاجتماعي في العصر الأموي) تستعرض رسالته الحقوقية كمصدر للإصلاح الاجتماعي.

فيما جاءت الدراسة الثالثة التي وسمت بـ(الحوار الحضاري مع الآخر عند الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)) هذه الدراسة تركز على أساليب الإمام الصادق (عليه السلام) في الحوار والجدل.

الأستاذ الدكتور "شوقي مصطفى الموسوي"، رئيس قسم النشر، صرّح بأن هذه الدراسات تبرز أدوار الأئمة (عليهم السلام) في ترسيخ السلام والهوية، وفي الوقت نفسه يدعو "الموسوي" الباحثين للإسهام في نشر الدراسات حول تراث أهل البيت (عليهم السلام).

ومن الجدير بالذكر أن هذا الإصدار يمثّل مجموعة من الأبحاث المنتقاة من مجلة العميد المحكمة التي تُعنى بالدراسات الإنسانية.

لقراءة الكتاب إلكترونيا أو تحميله أضغط هنا




0 تعليقات
التعليقات

اضافة تعليق

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.

1000/